الاعتراف رسميا بالغرفة العربية الإيطالية المشتركة

  • ايطاليا
  • 23 كانون الثاني 2018

 تم الاعتراف رسميا بالغرفة العربية الإيطالية المشتركة من قبل الجهات الرسمية المختصة في إيطاليا،  وإدراجها ضمن غرف التجارة المشتركة المسجلة لديها.

وقال رئيس الغرفة سيزار تريفيساني: "إن بأن هذا الاعتراف، أتى نتيجة للعمل الشاق الذي قمنا به جميعا كجانب عربي وجانب إيطالي كفريق عمل واحد، لجعل هذه الغرفة هي الجهة الوحيدة المعترف بها لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية العربية – الإيطالية. وإنه على ثقة من أن هذا الإنجاز سيكون بداية مرحلة جديدة، تذخر بالفرص لتطوير الأعمال بين إيطاليا والعالم العربي. ويذكر بأن الغرفة قد نالت اعتراف جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية باعتبارها المنظمة الوحيدة المصرف لها بالتصديق على الوثائق التجارية للبضائع التي يتم تصديرها للعالم العربي وذلك خلال شهر حزيران (يونيو) 2017.
إن الاعتراف الرسمي من قبل السلطات الإيطالية يأتي نتيجة  العمل المكثف للغرفة وتنظيمها للعديد من الأنشطة ومن بينها منتدى الأعمال العربي الإيطالي الأول الذي عقد خلال شهر أكتوبر 2017، وجمع أكثر من 300 مشارك. ومن المتوقع أن يكون عام 2018 حافلا بالمنتديات والبعثات . وتوجه بالشكر الى جميع الذين دعموا الغرفة وآمنوا بدورها، وفي مقدمتها أعضاء مجلس الإدارة الذين ساهموا مساهمة مباشرة في هذا النجاح وفي  النتائج الممتازة التي تم تحقيقها لغاية الآن، وإلى المؤسسات الإيطالية والعربية الداعمة  .

 

إحصل على اشتراك سنوي في مجلة العمران العربي

اشترك الآن