مؤتمر القمة العربي الأوروبي الثاني "نحو تحالف صلب"

  • أثينا، اليونان
  • 9 - 10 تشرين الثاني 2017

نظرة عامة

لقد شارك الاتحاد الأوروبي والعالم العربي على مر السنين في مصير القرب الجغرافي والتعاون الاقتصادي والسياسي على جبهات عديدة. لهذين العالمين الرئيسيين تاريخ طويل من التمتين والتبادلات الإنسانية والثقافية التي شكلت تراثها وتاريخها وقيمها المشتركة. غير أن إرث الصراعات وسوء الفهم قد أثر في كثير من الحالات على قدرة هذان العالمان الاستفادة من التكامل الطبيعي من أجل إقامة شراكات استراتيجية وخلق منطقة أوروبية-عربية عالمية من الاستقرار والازدهار.

يتحمل كل من الاتحاد الأوروبي والعالم العربي مسؤولية تاريخية للتغلب على كل العوائق، الحقيقية منها والمتصورة، والعمل الجاد على تعزيز الشراكة العالمية التي يمكن أن تخلق بسهولة واحدة من المناطق الهامة للتعاون السياسي والاقتصادي في العالم. إن التعاون الأوروبي-العربي سيكون له دور أساسي في تعزيز الوضع السياسي والاقتصادي العالمي لأوروبا تزامناً مع مساعدة المنطقة العربية على التغلب على تحدياتها والعمل على حلّها، وإرساء أسس الصناعة والتنمية الاقتصادية القائمة على المعرفة التي من شأنها أن تخلف اعتماد المنطقة المزمن على النفط والغاز.

 

قمة الاتحاد الأوروبي - العالم العربي

بمبادرة من الحكومة اليونانية، سيعقد مؤتمر القمة الأوروبي - العربي يومي 9 و 10 نوفمبر 2017 في أثينا، اليونان، بهدف توفير منصة أكثر تمثيلاً ودينامية لمناقشة استراتيجيات التعاون العربي-الأوروبي والشراكة بين الكتلتين الاقتصاديتين والسياسيتين الرئيسيتين.

 

لمزيدٍ من المعلومات يرجى زيارة: euroarabsummit.com

+ أضف تعليق

إلزامي

شكراً لك،
سنعاود الاتصال بك لاحقاً

إحصل على إشتراك مجلة العمران العربي السنوية

اشترك الآن